سديل تتمنى لكم الفوزبجنه الجليل
مرحبا بكل من جاء إلينا *** أرجوا من الله أن يجعلنا سبب لمن أراد الصلاح ** سعدنا بقدومك
جزاكم الله خيرا
مرحبا بكل من جاء إلينا *** أرجوا من الله أن يجعلنا سبب لمن أراد الصلاح ** سعدنا بقدومك
جزاكم الله خيرا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إسلامى *** ثقافى *** إجتماعى

الرئيسيةالبوابة**أحدث الصورالتسجيلدخول

التورته للجميع.....!!!

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عبده

التورته للجميع.....!!! Empty
مُساهمةموضوع: التورته للجميع.....!!!   التورته للجميع.....!!! Emptyالأربعاء مايو 28, 2008 3:52 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، بداية اود ان اخبركم بحقيقة مصدر هذه القصه فهى الى شاب بسيط حاصل على ليسانس آداب من جامعة الزقازيق ، وأنا اقتبست جزء من كتاب لديه بعنوان (قاتل صلاح الدين) وهذه القصه منفرده عن بقية الكتاب وانا اخذت جزء فقط من القصه واذا قراتها ستتعرف عن معانيها لاننا الان نلامسه واقعا واليكم القصه واود ان اعرف رأيكم :-

مثقف ومواطنين وحراميه

مكان الحفله:-
قصر عابدين

المدعووين:-
الشعب والاخوان والاحزاب المعارضه

مناسبة الحفله :-
عيد ميلاد الرئيس ال120 وكل قرن وهو طيب وبصحه وب........سلامه.قرر ان يعطي لكل ذى حق حقه.

[center]الاحداث:-

المثقف:-كنت فى حيره من امري ااحضر؟ام اتخلف عن هذه الحفله وهل سيكون الفرق كبيرا ؟ وإذا حضرت ماهو مصيري؟وإن تخلفت ماهو مصيري؟ ياالله فأنا كالعاده فى حيرة من امري لااستطيع ان تخذ قرارا ، ماالعمل .هممم..... ياله هه سأذهب وماذا سيحل بي وهل عندي ماأخسره ؟لاعمل ولاأسره ،لاشئ عندي أخسره لبست افضل الملابس وعطرت نفسي بعطر (عموله)من عمى حسين ،وانا فى طريقي الحمد لله وجدت عمى محمد السائق وهاهو يشغل محرك السياره ،ياعمي محمد خدني معاك الله يصلح حالك
.
عمى محمد:- اركب ياااااا مثقف!! انت ملمع ومتقمع كده على فين؟
المثقف:-
انت ماتعرفش ولا ايه؟ عمى محمد:-
ههههههه وهعرف منين ياابني انا بنام واصحى على التاكسي لقمة العيش يااامثقف بقى هنعمل ايه ،
المثقف :-
اه ياعمي محمد ربنا يوسع عليك ياعم انا معزوم فى حفله فى قصر عابدين والريس هو اللى عازمني بنفسه ،
، عمي محمد :-
ههههههههههههه ياااامثقف بتهذر على الصبح ؟لك حق انت عايش بطولك لاهم ولاغم ،،
المثقف :-
لالالا ياعم محمد بكلمك بجد ،، ياابني اصدقك ازاى؟
المثقف :-مش عارف على العموم وصلني للقصر وشوف بنفسك ،
عمى محمد :-
انت مجنون ياااامثقف عايزني ادخل شارع فيه قصر الريس انا بخاف امشي فى شارع كان فيه الريس من سنتين

المثقف :- ،ههههههههه لاياعم محمد ليس بهذا القدر يعني وعلى العموم انا ذاهب وتعالى معى ولايهمك يعني هنموت؟

عمى محمد:- على رايك ياله توكلنا على الله ،،وصلنا ياعم اتفضل انزل الله يصلح حالك خلصنى انا ورايه عيال،

المثقف:- نزلت من السياره اقوم بضبط ملابسي وامشي بعظمه احاول بعث الثقه فى نفسي .ثم عدت للسياره ونظرت فى المرآه اطمئن هل نبتت لحيتي ؟ ام ماذا ؟الحمد لله ليست طويله اذا انا بأمان .

عمى محمد:- وسع بقى لاحسن يشكوا فينا ويضربونا بالنووى.

المثقف :- طيب فى رعاية الله والف شكر على التوصيله ،

من امام القصر

** وحينما نزلت وترجلت متجها نحو باب القصر والحراس واقفون على بابه قلت بصوت خائف يكاد لايفهم من التقطع خوفا السلام عليكم والله انا ........ قطع على احد الحراس الكلام وقال لى وهو يبتسم بطاقتك لو سمحت فأخرجت له بطاقتي فقال لى انت مصري اذا تفضل شرفت وانست ونورت القصر ،،فأخذت بطاقتي وانا انظر متعجبا واسأل نفسي هل يسخر مني؟ وان كان لايسخر مني اذا ماذا يخفي بالداخل ويحاول ان يطمان قلبي للدخول ؟وهاانا فى مأزق لااستطيع الرجوع واخاف من الدخول ..آآآآآآآآآآآآآآآآه اين فراستي المعروف بها فأنا اتوقع الفريق الفائز والخطه قبل اى مباره ونادرا مايخيب كلامي هل اصبحت لاافقه شيئا الا فى الكره والفن ووو .....فقط؟ ام انه الخوف والهلع سيطر على فكري؟

داخل القصر..

وحين انا افكر وانا ماشي ولااعلم مالذي ساقني افقت وانا بالداخل اذ انى ارى الرئيس وحرمه وولديه واسرهما ، ورأيت رجالا رأيتهم من قبل فى التلفاز يسبون الحكومه والنظام مالذي حدث اهو اليوم المنتظر اصبحت مصر لكل المصريين ؟ بين ليلة وضحاها؟؟!! لااظن .
وقفت انظر اليهم الرئيس وولديه والوزراء والسفراء والفنانين وكل اصحابه فى جنب يتحدثون ويقهقهون وفى الجنب الآخر اعضاء مجلس الشعب المستقلين وهنااااك قيادات الاخوان المسلمين ايضا مع بعضهم بعض، لااجد لى مكانا ااذهب الى الاخوان واجلس معهم فهم ذات دين وخلق ولكن هم يعلمون افراد جماعتهم فرد فرد ، اه اه المعارضه والمستقلين.. لالا !!! اعضاء مجلس شعب ورؤساء صحف وغيره وتربطهم مصالح بالحزب الوطني،، ارمي نفسي فى حضن الريس وحاشيته واقوله على اللى فى قلبي
ويمكن يسمع منى اليوم وانا بين هؤلاء وهؤلاء اذا بصوت يقول تقطيع التورته ياجماعه واذا بعمي محمد ومعه اهل الحاره كلمهم دون نقصوعدد كبير من البسطاء مثلي شباب وشيوخ واطفال يدخلون مسرعين من باب القصر ويهللون ويهتفون بإسم الريس ففرحت لانى لم اعد بمفردي فصاح الريس فليقف كل فى مكانه ولتبقوا بعيدا ابقوا بعيدا وسوف اعطيكم ماتريدون انا اعلم الناس بمشاكلكم وهمومكم ولكن ابقوا معى حتى النهايه .
المثقف لعمي محمد :- دخلت ازاى؟

عمى محمد :- انا حكيت الموضوع للناس ولاقيت ناس عارفه لكنها خافت من الحضور وعندما اخبرتهم عنك وانك دخلت للقصر دون مشكله اتى معى جميع اهل الحاره وفى ناس كتير بالخارج مستنيه .. استنى الريس هيقطع التورته تفتكر يامواااطن يامثقف هيدينا حته؟
المثقف :- استنى وهنعرف هناخد ويوفي بكلامه ولا زى كل مره.

فمسك الريس بالسكين ويستعد لتقطيع التورته وهو يبتسم ابتسامه فيها راحة ابديه للضمير ..فهب الاخوان يصيحون ياريس قل بسم الله الرحمن الرحيم وخد مايكفيك لمدة عشرون عاما واعطنا نصيبنا
من هذه التورته الله اكبر الله اكبر همس الريس لوزير الداخليه اين رجالك ؟ فأشار بوجهه السمح الازهر الانور الى احد رجاله فإذا بعدد كبير من الامن يحاصر الاخوان وهم لايصمتون الله اكبر الله اكبر فقال الريس مالحل قال احدهم للريس اعطهم جزءا لكي يصمتوا قليلا قال ان اعطيتهم فسيطمعون فى جزء اكبر ،احدهم ياريس لاتقلق الامر برمته فى ايدينا فقطع الريس جزءا واعطاه للاخوان فصمت الاخوان فرحين بما اخذوا، واذا بصوت المستقلين ايضا فقال لهم لكم جزء اقل من الاخوان حتى يبقى لى اكثر من ال75% واعطى للمستقلين جزءا فصمتوا ،فإذا بالناس صامتون ظنا منهم ان الريس لن ينساهم وسيلبي كل مطالبهم كما وعد فأخذ يقتطع من التورته جزء تلو الجزء تلو الجزء واعطى نسله واصدقائهم واحبابهم فنظر الناس فى ذهول ياريس لم يعد يبقى مايكفينا اعطنا نصيبنا قبل انتهاء التورته قال لهم ياخوانى وياابنائي اتحسبون انى نسيتكم يوما اوعدكم انى سألبي طلباتكم فصمت الناس وهدأ روعهم اخذ يقتطع مره اخرى حتى بقى قطعه من قطعه من قطعه قال هذه القطعه لكم ولكن لن اعطيها لكم الان ، فصرخ الناس متى ياريس ؟قال حين اشعر انكم تحتاجون اليها ،،قالوا ومالذى ادراك اننا لانحتاجها؟ قال انا اعلم باحوالكم منكم ومن يحتاج شئ يحاول الحصول عليه ولاينتظر ان يأتيه !!!!فخرجت من بين الناس نحو الرئيس وإذا بالحارس الذى رحب بي فى البدايه يقول لي رايح فين هى وكاله من غير بواب ؟ فقلت له اليس انت من رحب بي ؟ واليس الريس قال من يريد شيئا يحاول الحصول عليه ؟ قال ليس كل مايقال تفعله وتصدقه وارجع مكانك واشتري نفسك طول ماانت بعيد عن التورته وساكت وخايف انت مرحب بيك فى مصر زى بلدك برضه !!!فضحكت وقلت نعم والله يااخي انا لااعرف كيف ارد لكم هذا الحنان واكثر الله من أمثالك كفايه انكم مننتم علي واعطيتموني الجنسيه فى حين انى مصري من اول جد !!! فضحك الناس بسماعهم لكلامي هامسن لبعضهم ..واد ابن نكته هههه!!!وقالوا باينها مفيش تورته ياله ياجدعان وخرجوا وهم يضحكون ويقولون ياله علشان نلحق الشوط الاول من الماتش بتاع الاهلي!!!

ومسك عمى محمد بيدي وقربني منه وقال اصمت واذهب وروح لاهلك وانا هتوكل على الله اجرى على أكل عيشي واهى ماشيه ربنا يغيرها من عنده ياعم احنا مش قدهم .
ولم استطع ان اتماسك فبكيت بكاءا حارا فصرخ بوجهى رجل وقال :- ايه ياعم انت محسسني ان المنتخب خسر كاس افريقيا ولا الاهلي خسر الدوري.!!!!!لكن قولي يامواطن انت اهلاوى ولا وليعاذ بالله حاجه تانيه؟؟!!

فإذا بآخر فاتح القميص وبنطلونه يسقط منه يضحك ويقول انت سمعت اغنيه حزايني ولا شوفت مشهد رومانسي فكرك بحبيبتك؟؟!!!!هههههههه...هههههههههه..!!!، شوفت تامر فى عمر وسلمى؟؟ ختير ختشير !!! ولا فى حفلة راس السنه ياخراشي عليه!!

[color=blue]
فنظرت الى الريس ومن حوله يقهقهون وانا دامع العينين فقال لى بإبتسامه لاتقلق العام القادم انتظر منى كل خير وسأعوضك عما مضى وسنجني سويا عمل اكثر من ربع قرن بشرف وضمير!!
فصاحت الاحزاب والاخوان اعطه حقه اعطه حقه .... انه احق الناس بها بدلا منك واعوانك.
فقال الريس :- ولماذا لم تعطهم انت من نصيبكم؟

وصرخ هذا ورد عليه هذا واخذوا يتراشقون الاتهامات وانا بينهم لااعرف من السبب ومن عليه العتب؟ وخرجت من القصر وقررت ان اعيش مثل الناس ..!!!! بداية نهايتي

اختم:-

[i]
آه يا وطني أمد يدي نحوك ثم يقطعها الظـلام

وأظل أصرخ فيك‏:‏ أنقذنا‏..‏ حرام

وتسابق الموت الجبان‏..‏

واسودت الدنيا

وقـام الموت يروي

قصة البسطاء في زمن التـخاذل والتنـطـع والهوان‏..‏

وسحابة الموت الكـئيب تـلف أرجاء المكـان

عمي فرج‏..

‏ بين الضحايا كان يغمض عينـه

والموج يحفر قبره بين الشـعاب‏.‏

وعلي يديه تـطل مسبحة

ويهمس في عتاب

الآن يا وطـني أعود إليك

تـوصد في عيوني كل باب

لم ضقـت يا وطني بـنـا

قد كـان حلـمي أن يزول الهم عني‏..

‏ عند بابـك

قد كان حلمي أن أري قبري

علي أعتابـك

الملح كفـنني وكان الموج أرحم من عذابـك

ورجعت كـي أرتاح يوما في رحابك

وبخلت يا وطني بقبر يحتويني في ترابك

فبخلت يوما بالسكن

والآن تبخـل بالكفـن
[/i]
shash
مجموعه الاداره
مجموعه الاداره
shash

الاوسمه : التورته للجميع.....!!! 3547_1180476501

مُساهمةموضوع: رد: التورته للجميع.....!!!   التورته للجميع.....!!! Emptyالخميس مايو 29, 2008 7:38 pm

التورته للجميع.....!!! 016310

يارب حالنا لا يخفى عليك
مشكور يا اخى الكريم
جزاك الله كل خير
amira_658
نائب المدير العام
نائب المدير العام
amira_658

الاوسمه : التورته للجميع.....!!! W4

مُساهمةموضوع: رد: التورته للجميع.....!!!   التورته للجميع.....!!! Emptyالثلاثاء يونيو 03, 2008 4:30 pm

التورته للجميع.....!!! 15801544
حسبى الله ونعم الوكيل
لا داعى
مشرف عام
مشرف عام
لا داعى

الاوسمه : التورته للجميع.....!!! 1187177599

مُساهمةموضوع: رد: التورته للجميع.....!!!   التورته للجميع.....!!! Emptyالأربعاء يوليو 09, 2008 6:04 am

تسلم ايدك ياعم عبد الرحمن انت واللى كاتبها وياريت ندعو للكاتب لانه دفع الكثير من اجلها.

التورته للجميع.....!!!
صفحة 1 من اصل 1